Saturday, July 28, 2007

كلام عجبني وله معني

لأننا نتقن الصمت ..حمّلونا وزر النوايا !!
غادة السمّان

Thursday, July 19, 2007

الحمد لله

الحمد لله..أيام صعبة .. تجربة غريبة..
تلك الأيام الماضية كانت واجبة التنفيذ.. كانت تستحق العناء..
كانت أخر فترة قبل أن أغيب عنكم و عن دنيانا فترة صعبة بالفعل ، و الأصعب علي نفسي الفترة القصيرة الماضية والتي تقوقعت داخل شرنقتي و عقلي المظلم..
فقدت اشياء.. و اكتسبت أشياء..
فقدت انسانه . أحبتني من طرف واحد دون مصلحة أو غرض.. لم اعطي لهذا الحب أي ردة فعل لإقتناعي أنه غير قابل للنجاح والاستمرار.. ليس غباء مني أو أنانية، ولكنه لإقتناعي بأن التوافق الاجتماعي و المادي اساس لنجاح تلك العلاقة.. ولأنها من الطبقة العالية جدا جدا جدا..فكان من الحكمة ان ارفض هذه المشاعر . ولكنها ظلت تكن لي تلك المشاعر مع مرور الوقت.. مع معرفتها انه دون أمل .. ولكنها اخبرتني قبل فقدها أنها تكن لي كل تقدير واحترام وتعتز بعلاقة الصداقة المفترضه عليها الجميلة بيننا.. ولو أكن اعلم أن تلك الكلمات هي آخر ما اسمعها منها قبل ان تفارق الدنيا الكئيبة و تصعد روحها الي خالقها.. في حادث أليم ، والمؤلم أنها و هي علي سرير الموت تخبر والدتها بالاتصال بي لتخبرني بمكان قبرها لأزورها و لتعلمني أنها لم تعرف شخص بكل هذا الاحترام والأخلاق والروح الجميله تلك كانت كلمات والدتها لي بعد وفاتها بيوم..
كم كانت هذه الأيام صعبة بالفعل كان يجب علي ان استريح و انعزل مع نفسي لترتيب نفسي من الداخل من جديد بعد تلك الحالة الغريبة .. لم يكن بالسهل علي اي انسان ان يسمع هذا الكلام وان يفعل هذا دون ان يهتز داخليا
..
و ايضا بعد ان فقدت شخصا آخر.. وهو صديق لي.. حدثت مشكلات و مفارقات بيننا نشترك في اسبابها معا..ولكل منا اخطاؤه. ولكن كان لدي اقتناع أن علاقتنا اقوي و نستطيع مهما كانت ان نتجاوزها و حلها و لدينا من الدوافع و الزمن و العشرة بيننا ما يعيننا علي ذلك و حلها فصداقة 8 سنوات ليست بالشيء الهين و أن تضيع في شهر او شهرين..
لا أنكر أنني كنت سببا في بعض المشكلات و لكن من منا لا يخطئ و من منا لا يقع في سوء التقدير أو الغضب و لكن.. كم ابغض تلك الكلمة ببشاعة..
انتهت علاقتي به بعد محاولات لإعادة البيت من الداخل والخارج .. ولكن..
لم أندم علي علاقتي به رغم ماتعرضت له من حماقات و افتراءات..
حاولت ان ألملم ماتبقي من فتات.. حاولت أن اتابع ولكن لم استطع ففتاتي لم يكن قد تجمع او تلملم بعد.. و لم يعطني القدر فرصة لتجهيز نفسي.. فأرسل لي جميلة من جميلات هذا العصر.. نسمة جديدة تملأ سماء القاهرة.. تري في عينها موج بحر تطوف بها نسمات بارده تنعش روحي.. بدأت تتكون داخلي تلك المشاعر الجميلة التي تنتاب الرجل معجبا بفتاه في مثل أدبها وجمالها و عقلها.. تداخلت تلك المشاعر بما أعانيه لم أستطيع أن اتركه تلك المشاعر تنطلق.. فقلقي وخوفي علي نفسي من الدمار أو من الانجراف خلف وهم قد يتسبب في تجربة فاشله لي او لها فقد شبعت من التجارب الفاشلة و لا أريد ان اترك لديها أو لدي غيرها ألما ..
كانت واجبة النفاذ.. تلك الفترة من الانغلاق لتعديل الأوضاع و تحسين الصورة و الموجه العقلية لدي لاستكمال مسيرة الحياة المستفذة التي نعيشها.لمعرفة حقيقة نلك المشاعرو تحديدهاو تحديد تبعاتها و اتضاح الصورة لدي و لديها لتفادي اي مشكلات من تلك النوع في المستقبل .اتضحت أمامي بعض النقاط المهمه التي ستظهر في تعاملاتي و أحاديثي و تصرفاتي بعد ذلك للأفضل بالطبع لي و لمستقبلي.
أولوياتي بدأت في الترتيب من جديد و ظهور ترتيبات لاكمالها و لتحقيق مرادي من مستقبلي..
الحمد لله و أشكر من اهتم بحالتي و تابعني بالسؤال او بالعدم.. و الحمد لله علي مرورها بسلام ..
بالنسبة لحال البلجر الذي لا يسر عدو لا حبيب..فلدي بعض الآراء والمقترحات..
1- ملاحظاتي علي الأعضاء المفترض انهم من الأعضاء العاملين في يمامة و جميلة و دماغي.:
سوليد و سيكوالمفترض أحد مؤسسي دماغي لم يرسلوا لي أي موضوع لانعاش الصفحه و بالعكس كأن الصفحة يملكها آخرون غيرهم و صبوا احاديثهم في جميلة تاريكن دماغي ويمامة ليمتلؤها الحشرات و العناكب.
الأستاذة آية مدحت مشغولة و بتعمل بالنهار وبالليل.. غريبه.؟ لا تعليق و لكن كنت اتمني ان نحظي من سيادتها ببعض من الوقت الثمين ولول بالقاء السلام.. و طلب أرجو منكم الموافقة عليه. وهو معاقبة طل من يعلق بكلام جميل كلام معقول بأي عقاب تقترحونه. اذا أردنا التعليق بهذا الكلام فلدي أي بلوجر آخر غير صفحاتنا الثلاثة واذا كانت تعاني من مرض او تعب فليتبرع أحد بنقل الصورة لنا حتي نجاول التضامن او مساعدتها في ماتعانيه.
الطائر الحزين و غيره من الرقاء القدامي المنغلقين.. ليس لدي ما اقوله لهم غير انهم كانوا اضافه لنا بالفعل و يحزننا فقدنا لهم اذا كانت مشكلة في متابعتنا فأرثيهم و اتمني لهم الجنون و التخلف العقلي والسير في الشوارع هائمين..
هذا الأيميل أرجو من متابعي يمامة و جميلة و دماغي ارسال بياناتكم الشخصية بالكامل من الاسم و النوع و المؤهل و الأيميل و تاريخ الميلاد و الهوايات و الاشياء التي تحبونها و المطرب المفضل و باقي تلك البيانات و أي معلومات تحبوا ان ترسلوها عن أنفسكم لعمل قاعدة بينات بالأعضاء و مع تواجد الاميلات الخاصة بالمجموعة يمكن التجمع علي برنامج شات في معاد يتفق عليه لعمل غرفه للأعضاء و محبي البلوجر لدينا او حتي للتعارف علي متابعينا.. و مناسبة جميلة أيضا للتعارف علي بعضنا البعض و الترابط اكثر. مجرد اقتراح ..
تعجبت من مقولة انسحاب.. التي تداولت علي لسان بعض الاعضاء و مازلت احب ان اطلق عليهم اعضاء انسحاب من ماذا و من من..؟ دخول صفحاتنا لم يكن بأذن مسبق مني او من أحد لكي تنسحبوا منه. و الصفحات لم تقم او تزول بسبب دخول او اسنحاب أحد منها..يمامة شارده لم يكتب بها أحد اي تعليق لمده تزيد عن الثلاثة شهور ولم اقل وقتها اني سأتوقف عن الكتابة او انها غير مفيده بالعكس ازداد عطائي و كتاباتي و بدأ القراء في الدخول والتصفح و التعليق و منهم من لم يعد يمر و منهم الجديد كل يوم و منهم من يمر دون تعليق و قد ظهر بعض هؤلاء في المشكلة التي قد ظهرت منذ فترة من الصفحة المنعزلة روني.
اسعدني التعرف علي مدعون الانسحاب و حزنت لسماعي هذه الدهوة حتي لو كان حال البلوجر يحزن او يغضب بالانسحاب ليس الحل. واذا كان احد يري في البلوجرات الأخري المنفث و الراحة و لا يقلقه ترك صفحاتنا فالنت و الالبلوجرز مفتوحه لمن يريد. فلدي الصفحات المفضلة التي ادخل عليه بالاستمرار و اتابعها دوما و اتابع مقالاتهم و موضوعاتهم و اتعلم منهو و الجديد في التطوير و الأفكار الجديده فلا مانع من ذلك و لكن التزمر و الاحساس بالانكسار و الانسحاب فلا اراه بالمطلب الايجابي اذا كان همكم الارتقاء و التقدم بالبلوجر.
و سيأتي الوقت لأري الفتيات الجميلات حينما يتركن البلوجر و ينقطعوا عنه لارتباطهم بأحد الرجال و الخطوبة و الزواج و بأحد اأولاد الثائرين بالغضب حينما يتعرفون علي ابنة الحلال حينها لن نري اسمائهم تظهر لا علي البلوجر ولا حتي الكمبيوتر من الأساس.. هذه حقيقه دامغه سيثبتها الوقت و سنري بالبداية كانت في الصديقه القديمة و الآن شمس لا تغرب و البقية تأتي فيبدو ان صديقي المعذب نادر..
اصدقائي اريد التحرك اريد التقدم اريد النشاط فالكل في اجازة و العاملين لديهم القوت الذي يضيع في الشات الي الشعب المصري علي الماسنجر والياهو و غيرها من الأشاء التي لو قطعوا منها خمس دقائق لصفحاتنا سنراها من البلوجرز الجميلة جدا علي الانترنت..هناك افكار لمشروعات سأبثها لكم واحده بعد الاخري في القريب العاجل أرجو التفاعل معها من الكل و اريد الاستماع لكم ايضا لأفكاركم.
افتقدتكم كثيرا و اسعدني الرجوع لكم.. اتمني الا تكون عودتي ارهقتكم في قرائتها ..

Thursday, July 12, 2007

فرحه واحده


فرحة واحدة تبدد آلاف الأحزان..
يعرفها قلب الانسان..بعد عناء السفر في العمر..
يخطفها من بين فكي الدنيا المحبطه لينعم بيها..ويعلم انها لحظات..
تقضي علي همه و كثير من الأزمات..
يتمني أن يلقاها مرة ثانية يتمناها ثانية..
ليست واحده في العمر ..فالأحزان لا تنتهي..

Saturday, July 07, 2007

بستناك


أيوه هستناك بشوفك كل يوم قدامي. بستناك.. بلبس فستاني وافتح شباكي علي أخره و اشوفك هناك. ايوه انت بعيد عني و مش قدامي بس راجعلي و هستناك. مش بحر اللي بينا ولا شط بعيد طويل.. مش بينا مشاكل و عقد . ولا قال وقولنا و هما . بينا شوق و لهفه و حب. شايفاك.. ايوه انت هناك رافع ايدك بتحية و سلام و عنيك بتلمع بدمعه شوق . وهستناك كل يوم في شباكي و البس فستاني و أشوفك هناك. مش هتعب من الوقفه مش هتعب من البحر مش هتعب استني عنيك تيجي و اغرق فيها يا بحر.. و هستناك في شباكي

Sunday, July 01, 2007

رجلا فقط


هل ستظل كما أنت ؟ لا تكترث لإحتياجاتي. لا تهتم سوي براحتك و دلالك مع قطتك البلهاء البيضاء البارده. و سجارتك الخانقة.. تموت بها مئات المرات.. وأنا .. أناأين من كل دنياك.. أين أنا من خيالك الواسع.؟ لم تحاول أن تدخلني اليه و لو من باب المصادفه من باب التجربة.لست هنا للمشاهده كلوحه فنان تريد وضعها علي حائط . لست هاتفك مجرد وسيلة للتخاطب لتفتيت الوقت.. أني إمرأة .. كأي إمرأة تريد رجلا.. رجلا فقط.. فلدي ما يجعلك أكثر من مجرد رجل. لكن إبدأ أنت ودع الباقي للأنثي التي تنتظر هذا الرجل.